تابعنا على

أضف بريدك للـتوصل بجـديد المدونة

وقت الفراغ



السلام عليكم مرة أخرى ، موضوعنا اليوم هو "أوقات الفراغ" ، كيف نقضي أوقات فراغنا ؟ ما معنى وقت الفراغ ؟ ماهي الأسباب التي تجعل لدينا وقت فارغا ؟ هل هذا المصطلح " وقت فراغ " كان معروفا لدى الثقافات الماضية ، أم أنه مصطلح جديد ؟
إذن بالنسبة لي وقت الفراغ هو الوقت الإضافي الذي يحصل عليه الشخص و الذي يمكن له أن يمارس فيه جميع الأنشطة التي يريدها دون العمل التي يمارسها في عمله ، و يمكن أن تكون رياضة أو هوايات أو رحلات إلى غير ذلك
و كيفية قضاء هذا الوقت تختلف من شخص لاخر ، حيث هناك من يضيع هذا الوقت هباء بدون أن يستفيد منه ، و هناك من يستفيد منه بالمطالعة أو مشاهدة برنامج مهم على التلفاز ، أو فعل أي شيئ يعود عليه بالنفع مهما كان هذا العمل ، بالنسبة لي هناك العشرات من العمال المفيدة و المهمة ، كقراءة الكتب من قرآن و قصص الانبياء ، أو كتب علمية ، ممارسة الرياضة مع الأصدقاء ، الخروج مع العائلة في رحلة إلى منتزه ، صلة الرحم ، ممارسة هواية كالرسم إلى غير ذلك ، يمكنني أن أضيف أيضا بأن أن هذا المصطلح ليس له وجود ، ولكن الإنسان بالذات هو الذي أوجده ، و خلقه ، فعلا ، إن إتبع الإنسان طريقه الصحيح ، فالآن يدل أبدا والان يكون له وقت فراغ ، و الأسباب التي تجعل لنا وقتا إضافيا هي عدم العزيمة على فعل أي شيئ نحبه ، و في الحقيقة كلمة "وقت فراغ " لم تكون موجودة عند الثقافات الماضية و خاصة الإسلاميات منها ، و أنت أيها القارئ هل لديك فكرة عن هذا الموضوع ؟


الإبتساماتإخفاء